تدريب 7 : سلسلة التعرف على المهن: 1- وظيفة استقبال فندقي
السؤال 1
تقتصر معالجة مشكلات العملاء على مديري المكاتب الأمامية فقط.
الاجابة_ خطاء
السؤال 2
لأنّ اللغة الرسمية للمملكة العربية السعودية هي اللغة العربية فمن المتوقع أن يتمكن الزوار من خارج المملكة التحدث بها.
الاجابة_خطاء
السؤال 3
يقضي موظفو الاستقبال معظم وقتهم في التعامل المباشر مع الضيوف، لذا فإنّ إجادةمهارات الاتصال الهاتفي تُعدّ غير مهمّة بالنسبة لهم.
الاجابة_ خطاء
السؤال 4
يجب على موظفي الاستقبال الراغبين في الحصول على مؤهلات مهنية في إدارة الفنادق السفر إلى الخارج لتحقيق ذلك.
الاجابة _ خطاء
السؤال 5
لا يمكن أنْ يتدرّجَ موظف الاستقبال الفندقي في السلّم الوظيفي ليصبح مدير عام فندق.
الاجابة_خطاء
السؤال 6
على مدار العقدين الماضيين لم تشهد المملكة تطوراً يُذكر في القطاع السياحي والفندقي نظراً لقلة المعالم السياحية بها.
الاجابة_خطاء
السؤال 7
عادة ما يوجد بالفنادق أكثر من موظفٍ للاستقبال في نفس الوقت لذا فليس من الضروري أن يُتقن كل واحد منهم استخدام نظام إدارة الحجوزات الآلي.
الاجابة_خطاء
السؤال 8
اختر الاجابة الصحيحة على ضوء فهمك للعبارات التالية:
من أهم المدن السياحية بالمملكة:
الاجابة_أبها والطائف
السؤال 9
اختر الاجابة الصحيحة على ضوء فهمك للعبارات التالية:
أهم عامل في تميُز المنشآت الفندقية هو:
الاجابة_مستوى خدمة العملاء
أكمل العبارة التالية باختيار الكلمة المناسبة
السؤال 10
يُعدّ ............ الجيد مهارة أساسية تساعد على فهم متطلبات وشكاوى العملاء.
الاجابة_الإنصات